١١‏/٥‏/٢٠٠٧

د / ساره

أسف جدا يا أسكندرانيه
أتأخرت في الرد عليكي
بس أنا واثق أنك لما تعرفي ظروفي اليومين دول
هتفرحيلي جدا
عموما سامحيني و أدعيلي
بس انا مش هسامحك عشان نشطتي الموضوع ده تاني
----------------

هههههههههههههههههههههههه
انا شايفه كدا بردوخلينا نستمتع من اول وجديد
انا عن نفسي حكون مبسوطه جدا
انا ماكونتش متخيله العمق اللي في شخصيتك دا اه كله بيقول حزمان وانا بحترمك طبعا وكل حاجه
انما اما شوفت بعيني
اختلف الامر

أسكندرانيه يخجل الكيبورد من الرد على تلك الكلمات البليغه
بارك الله فيكي
و أتمنى ألا تتغير تلك النظره لعلها تشفع لي يوم الحساب
منكن اسأل بقي؟
بدون شك
بتحب القراءه؟ لمن قرأت ولمن تحب تقرأ؟
أصبحت أحب القراءة جدا
قبل إرتباطي بالإنترنت لم أكن أهتم بها مطلقا
إلا أن قرائتي للمواضيع المكتوبه و إعجابي الشديد بها
جعلني أتسائل
إذا كنت قد أدمنت القراءة لشخصيات غير معروفة على الإنترنت
فماذا لو قراءت لعظماء الكلمات
و بدأت في القراءة
و أعشق كتابات
العقاد و طه حسين و نجيب محفوظ و غيرهم الكثير و الكثير
الحياه لوحدها خبرة اكيد انما في عوامل ........... اشخاص ,,,,,,,,,,, ظروف ...............بتكون افكارنا واتجاهاتنا من اين لك بهذا العمق في شخصيتك؟
أولا هو ليس عمقا
و لكنها الفطره
أنا في حياتي مريت بمراحل عديده جدا و كل مرحله كان ليها أثرها على نفسي
في مرحله الطفوله
أو كما أسميها
مرحله ما قبل وفاة والدي رحمة الله عليه
رغم قصر تلك المرحله فهي لم تكن أكثر من 14 سنة
شيلي منهم 7 عدم تمييز
يعني 7 سنوات تعلمت فيهم معنى الرجوله و تحمل المسئوليه و قوة الإرادة و معنى كلمة مبدأ و الدفاع عنه
ثم تعلمت كيفيه تحقيق المعادله ألا وهي
ألا أقصر في حق الله
حتى أنني قد حججت بيت الله في تلك الفترة أكثر من مره
-------------
ثم مرحله ما بعد والدي غفر الله له
الثانويه العامة و بدايات سنواتي الجامعيه
و أصطدمت فيها مع الواقع بكل إستهتاره و تسرعه و عدم مبالاته
حتى أنني قد تعلمت التدخين في تلك الفترة و لم أستطع الإقلاع عنها حتى الآن
و هو أيضا ما قد جعلني أفشل في الناحيه العلمية في السنتين الأولتين من الثانويه
ففي الصف الأول الثانوي حصلت على مجموع 140 درجه أي 50 %و في الصف الثاني الثانوي
و قد كنت في القسم العلمي حصلت على 48 % و راسب في مادتي الكيمياء و الأحياء
حتى حانت لحظة اليقظة
و إستدراكي لما قد تعلمت من والدي رحمة الله
حولت مساري إلي القسم الأدبي
و ذاكرت السنتين معا
و خرجت منهما بمجموع 70%وهو إنجاز لم يصدقة أحد
و التحقت بكليه التجارة جامعة الأسكندرية
حقيقة أنني رسبت تلك السنة إلا أنني تعلمت أشياءا لم أكن لأتعلمها طوال حياتي لولا تلك السنة
أبسطها الإعتماد على النفس في كل صغيرة و كبيرة
---------------------
ثم مرحلة الإلتزام الديني
و فيها تعلمت أهم شيئ في الحياة كلها(( العقيدة ))معناها و المراد بها و ما ينافيها
تعلمت أيضا أن الخطأ مهما كان يغتفر إلا خطأ في العقيدة(( أعتقد أن ذلك يفسر كل مواقفي السابقة و أرائي المتشددة في بعض الأحيان ))لن أضرب أمثلة حتى لا أفتح مناقشات أغلقت
---------------------
ثم الجيش
و لن أطيل الحديث عنه فالكل يعرف ما هو الجيش
و بعد ذلك الحياة العملية و الإختلاط بنوعيات و نفسيات و أعمار و ثقافات مختلفة
و لا أترك أي موقف إلا و أتعلم منه
أو أعلمه شيئا جديدا
----------------

مافكرتش تقترح عمل قسم بالمدرسه للغه العربيه لمحاوله اصلاح ما يمكن اصلاحه .............ماحلمتش يكون بين اصدقائك مبادئ اللي اتنست من لغتنا ؟ولو ماكونتش بتفكر هل فكرت دلوقتي بعد سؤالي دا ؟
في الحقيقة فكرت كتير في الموضوع ده
و كان أول خطوة عملتها في سبيل تحقيق الحلم ده
هي إني أقترحت ضم قسم النصوص مع قسم التعبيرفي موضوع سابق أعتقد حضرتك قرأتي الإقتراح ده
و في الوقت المناسب سأقترح
ضم القسمين مع إعادة تسميتهم بـ ( حصة اللغة العربية )و سأقترح أيضا تولي نائح الطلح مشرفا على القسم الجديد
و من هنا و حتى يحين الوقت المناسب لذلك
فهناك خطة موضوعه أتحرك على أسسها
و هي ألا أكتب بالعامية إلا في أضيق الحدود
و يسير على ذلك النهج كل أصدقائي من أنصار الدفاع عن لغتنا العربية
ماذا تعني لك هذه الكلمه
مبدأ

شريعة أو قانون يضعها صاحبها و يدافع عنها و لا ينتهكها
و إن إنتهكها يقاضي نفسة على مخالفته
في نظري أن المبدأ أقوى ألف مرة من القانون الوضعي فهو يضاهي قانونا إلهيا
فالقانون الوضعي ما أسهل إختراقة و ما أسهل التلاعب فيه
حتى أنه الآن فقد في نظري قوتة و هيبته

حكمل باقي الاجوبه بتاعتك واجي اسأل بقي تاني اكيد ان شاء الله
-----------------
الدكتورة كانت بتقول انها هترجع تسأل تاني
بس مش هترجع
الله يكون في عونها بقى

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

انا اتعلمت منك كتير اوي يا حزمان في الفترة اللي فاتت ونفسي بالطبع اتعلم اكتر من كدا انت قومت فيا بعض الاشياء ومن اهمها اتخاذ القرار وتحمل مسؤليه هذا القرار في البدايه كنت اتجنب مواجهاتك وكنت اخده عنك فكره معينه لكن بالعمل معك ثبت لي بأنك شخص قدوة


اسكندرانيه عاشقه لتراب بلدها

غير معرف يقول...

انا اتعلمت منك كتير اوي يا حزمان في الفترة اللي فاتت ونفسي بالطبع اتعلم اكتر من كدا انت قومت فيا بعض الاشياء ومن اهمها اتخاذ القرار وتحمل مسؤليه هذا القرار في البدايه كنت اتجنب مواجهاتك وكنت اخده عنك فكره معينه لكن بالعمل معك ثبت لي بأنك شخص قدوة


اسكندرانيه عاشقه لتراب بلدها